التعليم

صفوف دعم التعليم: وهي صفوف متخصصة للأطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 6-15 والذين فقدوا من 1-3 سنوات تعليمية .تساعد تلك الصفوف في ملء الفراغ التعليمي الذي نشا والمساعدة في اعادة ادماجهم مجددا في البرنامج التعليمي الرسمي.

الصفوف الاستدراكية: صفوف دراسية مكثفة للأطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 6-12 سنة الملتحقين بالمدارس الحكومية ( التعليم النظامي) ولكن ثمة مخاوف من تسربهم من المدارس بسبب صعوبة المنهاج مقارنة بالمنهاج السوري. هذه الصفوف من شانها تقويتهم اكاديميا وتجنيبهم التسرب.

الحضانة/ مرحلة ما قبل المدرسة: صفوف دراسية للأطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 4-5 سنوات لتزويدهم ببيئة تعليمية صحية. إيجاد اماكن ترفيه آمنة بحيث تخدم كعلاج لتبعات الحرب التي اثرت على ادراكهم الطبيعي وتطورهم العاطفي وتهيئتهم للالتحاق بالمدرسة.
مهارات حياتية وتدريبية لليافعين: التحضير لدورات خاصة باليافعين الذين تتراوح اعمارهم ما بين 14-18 سنة وبالأخص الذين فقدوا اكثر من 3 سنوات دراسية حيث يدرسون لغة انجليزية وكمبيوتر بالإضافة الى استشارات نفسية و جلسات رفع وعي عن مواضيع تخص اعمارهم وحياتهم.

دورات محو الامية وتطوير الكفاءة الاكاديمية لأولياء الامر لتحسين البيئة التعليمية للطلاب : دورات خاصة بأولياء الامر الهدف الاساسي منها تحسين البيئة التعليمية في المنزل. وتمزج الدورات بين صفوف اكاديمية واستشارات نفسية ودورات رفع الوعي لمساعدتهم على تلقي مهارات عن كيفية التعامل مع الاطفال في وقت الازمات.